يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي بفوز صعب

اذهب الى الأسفل

يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي بفوز صعب

مُساهمة من طرف برشاوي أ في الإثنين 3 سبتمبر 2007 - 3:42

حقق يوفنتوس فوزاً صعباً على مضيفه كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى بين الفريقين في المرحلة الثانية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وكان لماورو كامورانيزي الدور الأساسي في حصول فريق "السيدة العجوز" على فوزه الثاني، بعدما دخل في الشوط الثاني بدلاً من البوسني حسن صالح حميدزيتش، ومرر كامورانيزي كرة هدف التقدم ليوفنتوس الذي سجله هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقيقة 54، ولم تستمر فرحة يوفنتوس كثيراً، حيث عادل باسكوالي فوجيا لاعب كالياري النتيحة من ركلة جزاء في الدقيقة 56.
ثم لعب كامورانيزي الدور الأساسي في هدف التقدم ليوفنتوس بعدما وصلته كرة طولية من الأرجنتيني سيرجيو ألميرون على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء فسددها من اللمسة الأولى لتسقط فوق الحارس وكانت الكرة في طريقها إلى الشباك قبل أن يتابعها القائد أليساندرو دل بييرو في الدقيقة 76.
وعاد كالياري إلى المسافة ذاتها مع ضيفه من ركلة جزاء ثانية بعد خطأ ارتكبه المدافع الفرنسي جوناثان زيبينا الذي طرد بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب اعتراضه، فانبرى لها فوجيا أيضاً بنجاح في الدقيقة 81.
وعندما اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي على نتيجة التعادل خطف المدافع جيورجيو كييليني هدف الفوز ليوفنتوس في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها كامورانيزي على الجهة اليمنى.
روما يؤكد انطلاقته القوية


وأكد روما وصيف بطل الموسم الماضي بدايته القوية وحقق فوزاً سهلاً على ضيفه سيينا 3-صفر، ولم يواجه فريق العاصمة الإيطالية صعوبة تذكر في تحقيقه فوزه الثاني بعد الأول على باليرمو (2-صفر)، ودك شباك ضيفه سيينا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرتو اكويلاني بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 17 والفرنسي لودوفيك جيولي إثر تمريرة من صاحب الهدف الأول اكويلاني في الدقيقة 83، فيما أضاف القائد فرانشيسكو توتي الهدف الثالث بعد انفراده بالحارس في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء.
وسبق انطلاق اللقاء تسليم توتي الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية المحلية بعدما أنهى الموسم الماضي في صدارة ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 26 هدفاً، ليخلف بالتالي مواطنه لوكا طوني لاعب بايرن ميونيخ الألماني حاليا وفيورنتينا سابقاً الذي منح هذه الجائزة الموسم الماضي بعد تسجيله 31 هدفاً.
ويعتمد الاتحاد الأوروبي في منح هذه الجائزة على عدد الأهداف المسجلة وعلى مستوى الدوري الذي يلعب فيه اللاعب، ولذلك حل البرازيلي الفونسو الفيس لاعب هيرنفين الهولندي في المركز الثاني رغم تسجيله 34 هدفاً الموسم الماضي.
ليفورنو يواصل السقوط


وعلى ملعب "أرماندو بيتشي"، مني ليفورنو بخسارة قاسية ثانية بعد الأولى أمام يوفنتوس (1-5)، بسقوطه أمام ضيفه باليرمو بهدفين سجلهما فاوستو روسيني في الدقيقة 55 وأليساندرو غراندوني في الدقيقة 75، مقابل أربعة أهداف للياندرو رينودو في الدقيقة العاشرة وفابريتسيو ميكولي في الدقيقتين 23 و37 على التوالي والبرازيلي اماوري في الدقيقة 42.
وعوض نابولي خسارته في المرحلة الافتتاحية أمام كالياري (صفر-2) بسحقه مضيفه أ ودينيزي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروغوياني مارتشيلو زالاييتا في الدقيقتين 16 و71 على التوالي وماوريتسيو دوميتزي في الدقيقة 41 وايزكييل لافيتزي في الدقيقة 65 وروبرتو سوزا في الدقيقة 81.
وتغلب أتالانتا على ضيفه بارما بهدفين لريكاردو زامبانيا في الدقيقة 21 من ركلة جزاء وموريس كاروتزييري في الدقيقة 65.
وتعادل تورينو مع ريجينا بهدفين لاليساندرو روتزينا في الدقيقة 45 ونيكولا فنتولا في الدقيقة 59، مقابل هدفين لنيكولا اموروزو في الدقيقة 31 وفرانشيسكو كوتزا (في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
كما تعادل تعادل كاتانيا مع جنوى صفر- صفر.

المصدر


عدل سابقا من قبل في الجمعة 21 سبتمبر 2007 - 4:58 عدل 1 مرات

برشاوي أ
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي بفوز صعب

مُساهمة من طرف man-utd4ever في الثلاثاء 4 سبتمبر 2007 - 7:37

مبرووووووووووك ليوفنتوس:GHG: وانشاءالله دوم هالصدارة

_________________
اذا كان للمان الف مشجع فاعلموا اني منهم واذا كان للمان مشجع واحد فاعلموا انه انا واذا لم يكن للمان مشجع فاعلموا اني مت





للمراسلة:alsaif10@gmail.com
avatar
man-utd4ever
المديــر العــام
المديــر العــام

ذكر عدد الرسائل : 227
العمر : 22
البـلد : الـســعــو القــطــيف ديــة
الهواية : كرة القدم + السبااحة
الوظيفة : طــالب
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hroof-alqateef.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى