الفرق المشاركة البرتغال

اذهب الى الأسفل

الفرق المشاركة البرتغال

مُساهمة من طرف c.ronaldo في الإثنين 17 سبتمبر 2007 - 6:21

الفرق المشاركه البرتغال

* بعد أدائه الرائع في نهائيات بطولة الامم الاوروبية في هولندا وبلجيكا حيث بلغ الدور نصف النهائي، لم يجد المنتخب البرتغالي صعوبة تذكر لبلوغ النهائيات بعد أن فرض سيطرته على منتخبات المجموعة الثانية، وأنهى التصفيات في صدارة المجموعة بدون أي خسارة، ويبدو حاليا من أفضل وأقوى المنتخبات الاوروبية، التي يمكنها الطموح من تحقيق نتائج جيدة في المونديال الآسيوي.
وكان الحظ يجانب دائما التشكيلة البرتغالية، التي ظلت بعيدة عن الاضواء برغم امتلاكها لاعبين موهوبين، وكانت في كل مرة تخرج من التصفيات مكسورة، وتشارك للمرة الثالثة فقط في المونديال بعد 1966 و 1986 بعد عجزها في تخطي التصفيات في النسخ السابقة. وكانت تصفيات مونديال فرنسا 1998 بمثابة الدرس القاسي الذي حفظه لاعبو المنتخب الذين وجدوا أنفسهم خارج المنافسة بعد خسارتهم مباراة حاسمة أمام ألمانيا بعشرة لاعبين، فقطع زملاء لويس فيغو عهدا على أنفسهم بتحقيق التأهل في المحاولة التالية وكان لهم ما أرادوا على الرغم من وجود منتخبين قويين في مجموعتهم وهما هولندا وجمهورية إيرلندا. وسيحاول المنتخب البرتغالي في النهائيات تحقيق نتائج توازي تلك التي يحققها في المنافسات القارية، بقيادة المدرب انطونيو اوليفيرا مدرب بورتو السابق الذي خلف المدرب المستقيل هومبرتو كويلو مباشرة بعد نهائيات بطولة أمم أوروبا .2000 وكانت بداية البرتغال في التصفيات صعبة، وبعد الفوز على استونيا في عقر دارها (3-1)، سقط زملاء روي كوستا في فخ التعادل أمام جمهورية أيرلندا (1-1) في لشبونة، غير أن الاستفاقة كانت سريعة وجاءت على حساب المنتخب الهولندي وفي روتردام، في مباراة قمة هذه المجموعة التي حسمها البرتغاليون لمصلحتهم بهدفين نظيفين، فبدا التفوق البرتغالي واضحا أداءا ونتيجة. وأعاد المنتخب البرتغالي الامور الى نصابها بفضل هذا الفوز، مسترجعا في الوقت ذاته توازنه الذي كاد أن يفقده في مباراة الاياب أمام هولندا حيث تقدمت الاخيرة 2- صفر حتى الدقيقة 83 قبل ان تدرك البرتغال التعادل في الدقائق السبع الاخيرة. بعد ذلك حافظ البرتغاليون على مركز الصدارة في هذه المجموعة معززين تقدمهم من حيث عدد الاهداف أيضا بسحقهم لقبرص (6- صفر) واندورا (7-1) وفي الجولة الاخيرة استونيا (5- صفر) وتأهلوا بجدارة الى النهائيات باحتلالهم المركز الاول أمام جمهورية ايرلندا وهولندا. وبتأهلهم الى النهائيات تجاوز المنتخب حاجزا نفسيا كبيرا، وفك عقدة لازمته في التصفيات السابقة، وتجنب بالتالي لعب الملحق.

ورغم مشاركة البرتغال مرتين فقط في النهائيات فإنها تركت بصماتها في مونديال 1966 في أنجلترا واضحة، بتأهلها الى الدور نصف النهائي في أول ظهور لها في المونديال، بفضل تألق اللاعب الظاهرة اوزيبيو الذي قاد المنتخب الى المركز الثالث. أما خلال المشاركة الثانية عام 1986 في المكسيك فلم يوفق زملاء كارلوس مانويل وخرجوا من الدور الاول برغم فوزهم في المباراة الاولى أمام انكلترا، الا أنهم تعثروا أمام كل من بولندا والمغرب على التوالي. وبالنظر الى التشكيلة التي يملكها المنتخب الحالي بقيادة النجم لويس فيغو أفضل لاعب في العالم، فانه يجوز للبرتغاليين الطموح في لعب الادوار الاولى في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، خاصة وأنهم أظهروا مستوى عاليا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، وكانوا ندا قويا للمنتخب الفرنسي بطل العالم في الدور نصف النهائي لولا الهدف الذهبي الذي سجله النجم زيدان من ركلة جزاء حسمت الموقف 2-.1 ويعتمد المدرب اوليفيرا على حارس بوافيستا ريكاردو في مرمى المنتخب مفضلا اياه عن حارس بورتو فيتور بايا، ويتكون دفاع المنتخب من لاعب لاتسيو الايطالي فرناندو كوتو وخورخي كوستا لاعب بورتو كما أوكل المدرب مهمة الظهير الايمن للاعب بوافيستا الثاني فريشو الذي خلف لاعب ايفرتون الإنجليزي ابيل كزافييه بينما يتكفل لاعب سبورتينغ روي جورج بمهمة الظهير الايسر. أما في خط الوسط، يعتبر صانع ألعاب ميلان الإيطالي المتألق روي كوستا بيضة القبان ويساعده في مهمته نجم باناثينايكوس اليوناني باولو سوزا الذي يعتبر كتلة نشاط لا تهدأ، أما المركزان الاخيران في هذا الخط، فان التنافس عليهما على أشده بين لاعب بوافيستا بوتي ولاعب سبورتينج روي بينتو وسيرجيو كونسيساو الذي بدأ يستعيد مستواه السابق في صفوف انتر ميلان علما بأنه سجل ثلاثية شهيرة في مرمى ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي كانت السبب في إقصاء المنتخب الأخير من الدور الاول. وللمدرب البرتغالي خيار واسع في خط الهجوم، بامتلاكه لنجوم من الطراز الرفيع، بقيادة نجم ريال مدريد الاسباني لويس فيغو بالإضافة الى الهداف نونو غوميز من فيورنتينا الايطالي وجواو بينتو وسا بينتو من سبورتينج. ويلعب المنتخب البرتغالي عادة بخطة 4-4-2 الكلاسيكية تتحول في بعض فترات المباراة الى 4-2-3-1، مكتفيا بمهاجم محوري واحد، اما باوليتا او نونو غوميز، وذلك تبعا لظروف المباريات
avatar
c.ronaldo
حرف جيد

ذكر عدد الرسائل : 53
البـلد : السعوديه
الهواية : البرتغال
الوظيفة : مانشستر
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفرق المشاركة البرتغال

مُساهمة من طرف مانشستراوي انجليزي في الثلاثاء 18 سبتمبر 2007 - 15:00

خسارة ان البرتغال هزمة انجلترا في نهائيات كاس امم اوربا ومشكور على الموضوع
تسلمـ

مانشستراوي انجليزي
مشرف حروف رياضية

ذكر عدد الرسائل : 111
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفرق المشاركة البرتغال

مُساهمة من طرف barcelona4ever في الإثنين 24 سبتمبر 2007 - 6:04

بالعكس ارتاح بالي لمى خسرت انجلترة

_________________
رغم انف الجميع...رغم من يشتري ويبيع...البرسا فوق الجميع




للتواصل:saud.10.R@gmail.com
avatar
barcelona4ever
المديــر العــام
المديــر العــام

ذكر عدد الرسائل : 108
البـلد : الــســـ قــطـيـف ـعـودـــة
الهواية : كرة القدم
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفرق المشاركة البرتغال

مُساهمة من طرف برشاوي أ في الإثنين 24 سبتمبر 2007 - 8:47

الحمدلله خسرت أنجلترا ومشكور على الخبر

برشاوي أ
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفرق المشاركة البرتغال

مُساهمة من طرف MAN U THE BEST في الجمعة 12 أكتوبر 2007 - 9:00

مشكور أخوي على الموضوع الرائع يا c.ronaldo
avatar
MAN U THE BEST
مشرف حـروف الـتـسـلــية
مشرف حـروف الـتـسـلــية

ذكر عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى