ديوكوفيتش بطل فيينا

اذهب الى الأسفل

ديوكوفيتش بطل فيينا

مُساهمة من طرف برشاوي أ في الإثنين 15 أكتوبر 2007 - 3:27

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطل دورة فيينا الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 454 ألف يورو بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-صفر في المباراة النهائية يوم الأحد.
واللقب هو السابع لديوكوفيتش (20 عاماً) منذ احترافه، وأثبت الصربي الذي خاض بهذه المباراة سابع نهائي هذا العام، مرة جديدة أنه النجم الصاعد في رياضة الكرة الصفراء لا سيما أنه استطاع إلحاق الهزيمة بالمصنفين الأولين في العالم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال في دورة مونتريال الكندية.
وعاد ديوكوفيتش إلى الملاعب بعد توقف بسبب التعب إثر مساهمته في تأهل صربيا إلى المجموعة العالمية ضمن مسابقة كأس دايفيس، وثأر بالتالي لخسارته أمام فافرينكا نفسه العام الماضي في هذه الدورة بالذات 3-6 و3-6.
وكان اللاعبان التقيا مرة أخرى عام 2006 أيضاً في دورة أوماغ الكرواتية التي توج فيها السويسري بلقبه الوحيد خلال مسيرته، وانسحب الصربي يومها في الشوط الفاصل من المجموعة الأولى بسبب مشكلات في التنفس.
وواجه ديوكوفيتش مقاومة في المجموعة الأولى وكسبها 6-4 قبل أن يفوز بالثانية نظيفة 6-صفر وينهي المباراة في ساعة و7 دقائق.
وقال ديوكوفيتش بعد تسلمه شيكا بمبلغ 137 ألف يورو على مرأى من والديه اللذين تابعا اللقاء "لقد لعبت بشكل جيد, في المجموعة الأولى كان الأمر جيداً، وفي الثانية قدمت مستوى لا يصدق".
من جانبه، لم يستطع فافرينكا في ثاني نهائي له هذا الموسم بعد خسارته في دورة شتوتغارت الألمانية أمام نادال، إضافة لقب ثانٍ إلى سجله.

برشاوي أ
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ديوكوفيتش بطل فيينا

مُساهمة من طرف MAN U THE BEST في الإثنين 15 أكتوبر 2007 - 5:23

مشكور أخوي على الموضوع وواصل إبداعاتك ولكن ديوكوفتش ليس المصنف الأول
avatar
MAN U THE BEST
مشرف حـروف الـتـسـلــية
مشرف حـروف الـتـسـلــية

ذكر عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى