أختبار حقيقي لريال مدريد أمام إشبيليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أختبار حقيقي لريال مدريد أمام إشبيليه

مُساهمة من طرف برشاوي أ في الجمعة 2 نوفمبر 2007 - 7:59

يقف ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب أمام عقبة جديدة متمثلة بمضيفه إشبيليه الذي يقابله على ملعب "سانشيز بيزخوان"يوم السبت في المرحلة الحادية عشر من بطولة إسبانيا.
ورغم تقهقر إشبيلية الى الحادي عشر،فإن بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين قد يهدد صدارة الفريق الملكي، والتي عززها منتصف الأسبوع الحالي مستفيداً من فوزه الكبير على فالنسيا 5-1 وسقوط غريمة التقليدي برشلونة في فخ التعادل وبلد الوليد 1-1 ليبتعد عنه بفارق 4 نقاط.
ولا شك في أن ريال أسكت جميع منتقديه بفوزه الساحق على فالنسيا رغم أنه لعب خارج أرضه، وذلك بفضل الخطط الهجومية الجريئة التي يعتمدها مدربه الألماني برند شوستر، وهذا ما اعترف به المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي بقوله: "في الموسم الماضي ساعدنا الحظ للفوز ببعض المباريات، لكن الأمر مختلف هذه السنة لأننا نفوز بفعل نوعية لعبنا المميزة".
وسيعود إلى صفوف ريال مدافعه البرازيلي الجديد بيبي الذي منح الضوء الأخضر للعب بعد غياب لمدة 6 أسابيع بسبب إصابة في الفخذ.
في المقابل، يبدو أن إشبيليه الذي فاز على ريال مدريد 2 – 1 على الملعب عينه في الموسم الماضي، قد بدأ يتأثر بالرحيل المفاجئ لمدربه خواندي راموس إلى توتنهام الإنكليزي، إذ رغم فوزه بقيادة المدرب البديل مانولو خيمينيز على فالنسيا 3- صفر يوم الأحد، فإنه عاد إلى دوامة الهزائم بسقوطه أمام اتلتيكو مدريد 3 – 4.
برشلونة – ريال بيتيس
وعلى ملعب "نو كامب"، يواجه برشلونة ضيفه ريال بيتيس صاحب المركز السابع عشر.
وبدا الفريق الكاتالوني قليل الحيلة في مواجهة بلد الوليد 1-1 يوم الخميس، ووضح أنه متأثر بالغيابات التي طالت صفوفه وأبرزها لمهاجمه الفرنسي تييري هنري ولاعب الوسط البرتغالي ديكو والظهير الأيسر الفرنسي اريك أبيدال.
وباستثناء تسجيله هدف التعادل فان النجم البرازيلي رونالدينيو لم يقدم الكثير وسط افتقاد الفريق للروح القتالية التي جسدها فقط المهاجم الناشئ بويان كيركيتش (17 عاماً) من دون أن ينجح في إصابة الشباك حيث كان القائم بالمرصاد لإحدى محاولاته في الشوط الثاني.
ولا يستبعد أن يعمد المدرب الهولندي فرانك رايكارد إلى الاعتماد على الأيسلندي أيدور غوديونسن مجدداً بالنظر إلى امتلاكه خبرة أوفر من بويان، وذلك في مواجهة فريق نشيط يبرز منه عادة البرازيلي رافاييل سوبيس.
اتلتيكو مدريد – فياريال
وتبرز مباراة اتلتيكو مدريد الرابع وفياريال الثالث على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الاسبانية، وظهر فياريال "الحصان الأسود" للبطولة حتى الآن، وهو إذ يعتمد على هدافه الإيطالي الشاب جوسيبي روسي فانه قد يستفيد كثيرا من غياب مهاجمه السابق الأوروغوياني دييغو فورلان عن صفوف اتلتيكو في موازاة الشكوك التي تحوم حول مشاركة النجم الآخر الأرجنتيني سيرجيو أغيرو.
ويلعب في المباريات الأخرى، مايوركا مع فالنسيا، وليفانتي مع ألميريا، وسرقسطة مع بلد الوليد، وأوساسونا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع إسبانيول، ومورسيا مع ديبورتيفو كورونا، وأتلتيك بيلباو مع ريكرياتيفو.
تحياتي/برشاوي أصيل

برشاوي أ
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى